لماذا عليك الشراء معنا

تجربتي مع زيت اكليل الجبل للشعر

تجربتي مع زيت اكليل الجبل للشعر

قائمة المحتوى

قبل أن نستعرض تجربتي مع زيت إكليل الجبل للشعر، دعونا نوضح لكِ ما هو زيت إكليل الجبل، يُعد من أفضل الزيوت الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في الحفاظ على صحة الشعر ومنحه مظهرًا قويًا وحيويًا، مما دفع العديد من الفتيات لتجربته. فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز من قوة بصيلات الشعر ويحفز نموه ويقويه ويغذيه بعمق. كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على القضاء على البكتيريا والفطريات التي تتراكم في فروة الرأس، مما يساعد على التخلص من القشرة والهيشان، ويمنح الشعر ترطيبًا مثاليًا. فيما يلي سنوضح فوائد زيت إكليل الجبل للشعر وطريقة استخدامه.

فوائد اكليل الجبل للشعر الجاف

يمتلك اكليل الجبل مجموعة رائعة من الفوائد للشعر الجاف، وتتمثل أهم هذه الفوائد فيما يلي:

  • علاج تساقط الشعر وتحفيز نمو شعر جديد وتغذيته.
  • له خصائص المضادة للالتهاب، يساهم في علاج التهابات فروة الرأس.
  • يساهم في تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس.
  • يعمل على ترطيب الشعر، ويمنحها اللون الداكن.
  • يُقلل من الهيشان والتقصف الذي يصيب الشعر.
  • يعمل على تأخير ظهور علامات الشيب على الشعر.
  • القضاء على الفطريات والبكتيريا التي تتراكم في فروة الرأس وتؤثر على صحته.
  • يُعالج التهابات فروة الرأس؛ بسبب احتوائه على مضادات للالتهابات ومضادات أكسدة.
  • يُعالج التساقط ويقضى على القشرة التي توجد في الشعر.
  • يُخلص الشعر من الدهون التي تتراكم في فروة الرأس.
زيت اكليل الجبل للشعر
زيت اكليل الجبل للشعر

تجربتي مع زيت اكليل الجبل للشعر

أثبتت العديد من التجارب مدى فاعلية خلطة زيت اكليل الجبل للشعر الرائعة؛ لذا نذكر لكم بعض هذه التجارب فيما يلي:

التجربة الاولي:

كانت تجربتي مع زيت اكليل الجبل للشعر فعالة للغاية؛ فقد كنت أعاني من قشرة في الشعر وهيشان وتقصف، وبدأت استخدمه بالطريقة الصحيحة له، ومع استمراري على استخدامه لمدة شهر؛ بدأت ألاحظ ظهور نتائجه الفعاله، لاحظت تقوية شعر وترطيبه كما أصبح لون شعري داكن واختفى التساقط الذي كنت أعاني منه.

التجربة الثانية:

لقد كنت أعاني من تساقط شعري بكميات كبيرة، وقد سبب هذا الأمر الكثير من الإحباط والقلق لي، وذات يوم نصحتني إحدى صديقاتي باستخدام بخاخ اكليل الجبل للشعر، وبالفعل بدأت في استخدامه وبدأت بصيلات شعري تصبح أقوى مما كانت عليه، كما قل التساقط بصورة كبيرة، بالإضافة إلى أن شعري أصبح كثيف ورائع؛ ولهذا أنصح الجميع باستخدام أفضل زيت إكليل الجبل للشعر.

التجربة الثالثة:

أنا احب شعري كثيرًا واهتم به دائمًا، وبسبب ارتدائي الحجاب فترات طويلة خارج المنزل لاحظت تقصف شعري وظهور قشرة فيه، كما بدأت أشعر بالحكة، وقد نصحتني صديقتي في العمل بتجربة زيت اكليل الجبل للشعر؛ لذا قمت بشراءه وبدأت استخدمه. وبعد مرور فترة من استخدامي له؛ بدأت القشرة تختفي، كما أن التقصف اختفى ولم أشعر بالحكة مرة أخرى، بالإضافة إلى أن زادت كثافته بشكل ملحوظ.

التجربة الثالثة:

بعد استخدام زيت اكليل الجبل من ماركة ميلي لبضعة أسابيع، اندهشت من تحسن حالة شعري، حيث أصبح شعري أكثر نعومة ولمعانًا، ولاحظت تقليلًا في تساقط الشعر والحد من القشرة، كما أنني استمتعت برائحته المنعشة والممتعة، وبعد استخدامه، شعري يبدو منتعشًا وأنيقًا.

التجربة الرابعة:

قرأت منذ فترة عبر الانترنت عن من جربت زيت اكليل الجبل للشعر، وقررت أن أخوض تجربته لمدة أسبوع، وشعرت بتحسن ملحوظ في صحة شعري. لقد زادت نعومة شعري ولمعانه، وأصبح أكثر قوة ومرونة، كما لاحظت أن شعري توقف عن التساقط بشكل كبير، وهذا بفضل مكوناته الطبيعية، فإن شامبو اكليل الجبل يعمل على تغذية الشعر وإصلاحه من الجذور إلى الأطراف.

اقرأ ايضاً كيف اعرف زيت اكليل الجبل الاصلي من التقليد

سعر زيت اكليل الجبل الأصلي في السعودية

يتفاوت سعر زيت إكليل الجبل الأصلي بناءً على العلامة التجارية، حجم العبوة، وجودة المنتج. ومع ذلك، يُعتبر من أفضل الخيارات للحصول على شعر قوي وصحي وخالٍ من المشكلات مثل التساقط، ضعف البصيلات، والقشرة. بشكل عام، يتراوح سعره بين 30 و60 ريال سعودي.

كيفية استخدام زيت إكليل الجبل للشعر

اليك أفضل طريقة استخدام زيت إكليل الجبل لتطويل الشعر بسرعة:

  • قم بتخفيف الزيت إذا كان مركزًا عن طريق وضع ملعقة من زيت جوز الهند أو أحد الزيوت الناقلة مع 2 – 5 قطرة من زيت اكليل الجبل.
  • ضعي الخليط على جذور الشعر حتى أطرافه ودلكيها بلطف بأطراف الأصابع لمدة 5-10 دقائق.
  • اتركي الزيت على شعرك لمدة 30 دقيقة إلى ساعة وبعدها يتم غسل الشعر جيدًا.
  • يُمكن اضافة الزيت إلى الشامبو أو البلسم أثناء استخدامه في الاستحمام، ويتم تركه على الشعر 10 دقائق قبل غسل الشعر.
  • للحصول على أفضل نتيجة: استخدميه مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

الفرق بين زيت اكليل الجبل والنعناع الاصلي والتقليد

عند التمييز بين زيت إكليل الجبل والنعناع الأصلي والتقليد، هناك عدة عوامل يجب مراعاتها لضمان الحصول على المنتج الأصلي ذو الجودة العالية. إليك بعض النقاط التي تساعدك في التفرقة بينهما:

  1. الرائحة والقوام:
    الأصلي: يتميز برائحة نقية وقوية، ورائحته تدوم لفترة طويلة بعد استخدامه. القوام يكون معتدلًا، لا ثقيل جدًا ولا خفيف جدًا.
    التقليد: رائحته تكون خفيفة أو تحتوي على إضافات صناعية، وقد تختفي بسرعة بعد الاستخدام. قوام الزيت التقليدي قد يكون خفيفًا أو مائلاً للماء.
  2. العبوة والتغليف:
    الأصلي: يأتي في عبوة محكمة الإغلاق ذات جودة عالية، ويحتوي على معلومات مفصلة مثل بلد المنشأ وتاريخ الإنتاج والانتهاء.
    التقليد: العبوة قد تكون رخيصة التصنيع، وقد تحتوي على معلومات غير دقيقة أو ناقصة، وغالبًا ما تفتقر إلى التفاصيل الهامة.
  3. السعر:
    الأصلي: عادة ما يكون أغلى بسبب جودة المكونات وطريقة الاستخلاص.
    التقليد: يكون أقل سعرًا بشكل ملحوظ، وهذا يعد مؤشرًا على أنه قد يحتوي على إضافات أو مكونات صناعية.

أضرار زيت إكليل الجبل للشعر

على الرغم من توفر العديد من فوائد زيت اكليل الجبل للشعر، إلا أن استخدامه بمفرده دون خلطه مع زيوت أو مع منتجات العناية مثل الشامبو أو البلسم قد يتسبب في بعض الأضرار. فيما يلي نستعرض أبرز الأضرار الشائعة:

  • تهيج في فروة الرأس.
  • حساسية الجلد.
  • الشعور بحكة.

هل زيت إكليل الجبل للشعر مضر للحامل ؟

بشكل عام، يعتبر إكليل الجبل آمنًا للاستهلاك الغذائي للحامل بكميات معتدلة، ومع ذلك، ينبغي الحذر عند استخدام زيت إكليل الجبل أو أي زيوت أساسية أخرى، لأنه قد يكون ضارًا في بعض الحالات. الزيوت العطرية مثل إكليل الجبل عن استنشاقه أو امتصاصه عبر الجلد يمكن أن يؤثر على الحامل لاحتوائه على مركبات تؤثر على الجسم. لذلك، من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام زيت إكليل الجبل أو أي زيت أساسي خلال فترة الحمل للتأكد من أنه آمن لك ولطفلك.

هل يمكن استخدام زيت اكليل الجبل يوميا؟

ييتم استخدامه من مرة إلى مرتين أسبوعيًا. يُنصح بتخفيف زيت إكليل الجبل بزيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند. وذلك لأن استخدام زيت إكليل الجبل وحده يمكن أن يسبب تهيج فروة الرأس.

كم يستغرق الروزمارى لتطويل الشعر؟

تختلف الفترة التي يستغرقها اكليل الجبل لتطويل الشعر حسب نوع الشعر، ولكن بصفة عامة تظهر النتائج خلال فترة 6 أشهر مع المداومة على استخدامه بالطريقة الصحيحة، وتختلف هذه الفترة باختلاف نوع الشعر.

في النهاية،  بعد إطلاعك على تجربتي مع زيت إكليل الجبل للشعر والنتائج الفعالة التي حققتها، أوصي كل الفتيات والسيدات بشراء الزيت من مصدر موثوق مثل KSA brand لضمان الحصول على منتج عالي الجودة.

مقالات ذات الصلة

اشترك في نشرتنا الإخبارية

كن أول من يعلم بمنتجاتنا الجديدة، العروض، وأحدث اكواد الخصم